أيهما يمكن شراؤه: iPhone SE مقابل iPhone XR مقابل iPhone 11

الآن بعد أن أصبح جهاز iPhone SE الجديد من Apple هنا أخيرًا ، يطرح بعض الأسئلة المثيرة للاهتمام بالنسبة لمشتري iPhone المحتملين.

بسعر 399 دولارًا ، يعد أرخص هاتف iPhone جديد غير مُجدد يمكنك الحصول عليه مباشرة من Apple. حتى يوم أمس ، كان هذا هو iPhone 8 ، ولكن هذا الهاتف لم يعد متاحًا. و SE فون هو جهاز والمزيد من العروض القوية حتى قيمة أفضل بكثير.

من ناحية أخرى ، لدينا iPhone 11 ، الذي يبدأ بسعر 699 دولارًا ، وهي نقطة سعرية رائعة جدًا بالنظر إلى الكاميرا النجمية ومجموعة من الميزات التي ليست بعيدة جدًا عن 999 $ iPhone Pro.
الصورة: Apple

في الوسط ، لا يزال هناك iPhone XR ، الذي يكلف 599 دولارًا وهو في الواقع أقل قوة من iPhone SE في بعض النواحي ، ولكن تصميمه الفاخر يجعله لا يمكن تمييزه تقريبًا عن iPhone 11 .

لذا ، فإن السؤال الذي سيطرحه الكثير من المشترين المحتملين هو: هل يستحق 200 دولارًا إضافيًا أو 300 دولارًا ، أم يجب أن تحصل على أرخص هاتف iPhone؟
الصورة: Apple

انظر أيضًا: قد يكون iPhone SE أهم ها Apple يخرج هذا العام

بالتحدث من تجربة شخصية ، تحولت من iPhone X إلى iPhone 11 Pro Max الأكبر بكثير ، وبينما أحب الشاشة الكبيرة ، شعر الهاتف الأصغر بتحسن كبير في يدي. بعد نصف عام ، وما زلت أتذكر ذلك باستمرار.

المعالج والتخزين
في هذا القسم ، يكون iPhone SE و iPhone 11 متشابهين تمامًا. كلاهما يأتي مع أحدث شريحة A13 Bionic من Apple ، ومساحة تخزين 64/128/256 جيجابايت ، مع ترقيات لمزيد من التخزين بتكلفة متساوية تمامًا: 50 دولارًا و 150 دولارًا. يحتوي جهاز iPhone XR على شريحة A12 Bionic الأقدم ، ويأتي فقط بسعة تخزين 64 جيجابايت و 128 جيجابايت.

شريحة A12 على iPhone XR ليست سيئة بأي حال من الأحوال ، لكنها ليست دليلاً مستقبليًا مثل A13. أيضًا ، إذا كنت تهدف إلى زيادة مساحة التخزين إلى أقصى حد ، فإن iPhone XR ليس الخيار الأفضل. 

تجدر الإشارة إلى أن المعالج مهم بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالألعاب. إذا كنت تلعب الكثير من الألعاب على هاتفك ، فإن كل من iPhone SE و 11 هما خياران أفضل من iPhone XR.

هناك واحد غير معروف هنا: لا نعرف مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي يأتي بها iPhone SE. عادةً ما تتعامل هواتف Apple مع معظم المهام بشكل جيد مع ذاكرة وصول عشوائي أقل بكثير من هواتف Android ذات الأسعار المتشابهة. وبعبارة أخرى ، قد لا يهم الرقم كثيرًا.

الة تصوير
المشكلة في مقارنة كاميرات الهواتف الثلاثة هي أننا لا نعرف بالضبط كيف تبدو كاميرا iPhone SE في الحياة الحقيقية.

على الورق ، يحتوي جهاز iPhone XR والكاميرا الخلفية الفردية لـ SE على مواصفات متشابهة للغاية ، لكن Apple تقول أن كاميرا iPhone SE هي في الواقع أفضل بفضل شريحة A13 الجديدة. من المؤكد أن لديها المزيد من خيارات الوضع الرأسي ، وتشير ورقة مواصفات Apple إلى أن كاميرا SE فقط لديها غطاء عدسة من الكريستال الياقوتي ، مما يعني أنه من الصعب خدشها.

تعد الكاميرا المزدوجة لجهاز iPhone 11 هي الأفضل ، مع ميزتين مميزتين: الوضع فائق الاتساع والوضع الليلي. الأول لطيف ، على الرغم من أنه يمكن لمعظم المستخدمين العيش بدونه. الوضع الليلي ، مع ذلك ، ضخم. ستشعر بالفرق أثناء التقاط الصور البانورامية الليلية ، في تلك اللقطات الداخلية نصف المضاءة ، وأثناء الذهاب مع أصدقائك في الحانات المعتمة (نعم ، في أحد الأيام سنذهب إلى الحانات مرة أخرى). في رأيي ، سيلاحظ كل مستخدم بشكل أساسي اختلافًا كبيرًا هنا ، وربما يكون هذا هو السبب الأكبر وراء التفكير في رش مبلغ 300 دولار إضافي على iPhone 11.

العرض والحجم
أراهن أن معظم الناس سيتخذون القرار بمجرد النظر إلى الهواتف. نعم ، إنهم مختلفون للغاية. يتميز iPhone SE بتصميم قديم: شاشة مربعة محاطة بإطارات ضخمة ، مع زر الصفحة الرئيسية تحتها. يتناقض بقوة مع iPhone XR وشاشة iPhone 11 المحززة. هناك أيضًا اختلاف كبير في الحجم. يحتوي جهاز iPhone SE على شاشة مقاس 4.7 بوصة ، بينما يحتوي الجهازان الآخران على شاشة مقاس 6.1 بوصة.

إذا لم تتمكن من تجاوز ذلك ، فقد لا يكون iPhone SE مناسبًا ، ولكن ما زلت أعتقد أنه يجب عليك التفكير فيه. بادئ ذي بدء ، تبدو الشاشة الكبيرة المحززة أكثر فخامة ، ولكن الشاشة المربعة القديمة المملة هي خيار أكثر منطقية من الناحية العملية. هل ترغب في أن يكون لجهاز التلفزيون الخاص بك درجة كبيرة على جانب واحد؟ ربما لن تفعل.

ثانيًا ، شاشة iPhone SE ، على الرغم من أنها أصغر حجمًا ، إلا أنها ليست أسوأ من الناحية التقنية على الشاشة على الجهازين الآخرين. تحتوي جميع الهواتف الثلاثة على شاشات LCD بدقة 326 نقطة في البوصة ونسبة تباين نموذجية تبلغ 1400: 1 ودعم True Tone و 625 شمعة في المتر المربع من السطوع الأقصى. 

أخيرًا وليس آخرًا ، ضع في اعتبارك الأحجام. و XR فون وفون 11 هي بالضبط نفس الحجم: 5.94 X 2.98 X 0.33 بوصة. جهاز iPhone SE أصغر بكثير وأضيق وأرفع ، حيث يبلغ حجمه 5.45 × 2.65 × 0.29 بوصة. في المتجر ، قد يبدو أكبر أفضل ، ولكن على المدى الطويل ، قد تشكرك يديك إذا اخترت هاتفًا أصغر.
السعر
إن فروق الأسعار واضحة - 399 دولارًا مقابل 599 دولارًا مقابل 699 دولارًا - لكن الأمر يستحق النظر إليها إذا كنت تبحث عن شراء هاتف به مساحة تخزين أكبر من 64 جيجابايت.

على سبيل المثال ، يكلف جهاز iPhone SE المزود بذاكرة سعة 256 جيجابايت 549 دولارًا ، مما يعني أنه لا يزال أرخص من كل من iPhone XR و iPhone 11 مع ذاكرة 64 جيجابايت. إذا كنت تشعر أنك ستحتاج إلى المزيد من الذاكرة (ربما لتلك الألعاب المتعطشة للتخزين أو لتصوير الفيديو) ، فهذا يجعل iPhone SE صفقة جيدة بشكل استثنائي.

استنتاج
أصبح الجانب "الرخيص" من تشكيلة Apple من iPhone معقدًا بطريقة جيدة. هناك الكثير من الخيارات المثيرة للاهتمام من 399 دولارًا إلى 699 دولارًا ، ولكن كما رأيت أعلاه ، هناك عدد من الاختلافات الصغيرة ولكنها مهمة تفصل هذه الهواتف. الاختيار جيد ، ولكن يمكن أن يكون مربكًا ، لذلك إليك TLDR:

قم بشراء iPhone SE إذا ..

تريد أرخص دخول ممكن إلى النظام البيئي للتطبيقات والخدمات من Apple.

تريد هاتفًا مستقبليًا.

أنت تهتم بالقوة والفائدة أكثر من المظهر الرائع والكاميرا متعددة الاستخدامات.

تريد طريقة رخيصة للحصول على iPhone بسعة تخزين 256 جيجابايت.

تريد تصوير فيديو 4K بميزانية.

قم بشراء iPhone XR إذا ...

أنت تريد تصميم iPhone 11 ، لكن 699 دولارًا مجرد صبي صغير جدًا.

لا تمانع في وجود iPhone بقيمة 399 دولارًا ومعالج أسرع وكاميرا أفضل.

عمر البطارية مهم بالنسبة لك.

شراء iPhone 11 إذا ...

تعد جودة الكاميرا وتنوعها أمرًا بالغ الأهمية.

أنت تتوهم عرض الشق.

عمر البطارية مهم جدًا بالنسبة لك.

أنت تريد هاتفًا قريبًا جدًا من iPhone 11 Pro مقابل 300 دولار أقل.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

اعلان1

اعلان2