موعد مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022

موعد مباراة المغرب وفرنسا france vs morocco وستلتقي فرنسا مع المغرب في نصف نهائي مونديال 2022 بعد فوزها في الوزن الثقيل في دور الثمانية مع إنجلترا. وستبدأ فرنسا كمرشح للفوز لكن المغرب اعتاد أن يكون مستضعفًا بعد فوزه على خصوم أوروبيين في بلجيكا وإسبانيا والبرتغال في سلسلة مبهرة بدون هزيمة.وسيواجه الفائزون منتخب الأرجنتين أو كرواتيا في المباراة النهائية بعد أن تغلب الفائز باللقب مرتين على هولندا بركلات الترجيح وإخراج الفائز باللقب في 2018 البرازيل .انتصرت فرنسا سبع مرات وخسرت واحدة فقط من مبارياتها الإحدى عشرة ضد المغرب ، على الرغم من أن المنتخبات لم تلعب مع بعضها البعض في بطولة دولية كبرى.

وكانت آخر مرة التقى فيها المنتخبان في مباراة ودية على ملعب فرنسا عام 2007 عندما تقدم المغرب وسجل هدف التعادل في وقت متأخر بالتعادل 2-2.أقيمت الجولة الثانية من الدور نصف النهائي لكأس العالم قطر. وستواجه فرنسا المغرب بعد فوز بطل 2018 على إنجلترا 2-1 والمنتخب الشمال أفريقي على البرتغال 1-0 . على الرغم من معاناتهم من عدة إصابات ، فقد بدت فرنسا قوية في محاولتها للدفاع عن لقبها. أرهب كيليان مبابي الدفاعات ، حيث سجل خمسة أهداف حتى الآن في البطولة ، متقدما بواحد على أقرب منافسيه على الحذاء الذهبي. كانت هزيمتهم الوحيدة هي الخسارة 1-0 أمام تونس في مباراتهم الأخيرة بالمجموعة واحتل المنتخب الأفريقي صدارة المجموعة السادسة بعد فوزه على بلجيكا وكندا وتعادل سلبي مع كرواتيا. شهدت مواجهة دور الستة عشر احتفال المغرب بفوز تاريخي بكأس العالم على أسبانيا.

مباراة المغرب وفرنسا في كأس العالم

تحدث المدرب ديشان المدير الفني للمنتخب بعد مباراة إنجلترا: "نحن نقترب من الدور نصف النهائي. نحن أقرب إلى النهائي وهذا إنجاز مهم الليلة ويمكننا تصديق ذلك ، لكن لدينا مباراة مهمة يوم الأربعاء"."في الماضي لم يكن أداء أبطال العالم جيدًا دائمًا في كأس العالم المقبلة وقد تمكنا من تحقيق ذلك."فرنسا هي المدافعة عن اللقب بعد أن انتصرت في روسيا. كما فازوا على أرضهم في عام 1998. وكانوا وصيفي ألمانيا في عام 2006 ، وخسروا بركلات الترجيح أمام إيطاليا بعد ضربة رأس زين الدين زيدان سيئة السمعة على ماركو ماتيرازي. دولتان فقط - إيطاليا والبرازيل - سجلا انتصارات متتالية في كأس العالم. فازوا على فريق لويس إنريكي 3-1 بركلات الترجيح بعد أن تمكن أي من الفريقين من التسجيل في الوقت العادي والإضافي. ثم حققوا فوزًا صعبًا 1-0 على البرتغال ليصبحوا أول دولة أفريقية تصل إلى الدور نصف النهائي.وقد لعب الفريقان 11 مرة من قبل ، حيث فاز المغرب في مناسبة واحدة وفازت فرنسا سبع مرات. ثلاث مباريات أسفرت عن التعادل. لم يواجهوا بعضهم البعض في بطولة كبرى وكان آخر لقاء بينهما تعادل 2-2 في مباراة ودية دولية عام 2007.

مباراة المغرب وفرنسا يلا لايف في كأس العالم

تأهل المنتخب الأفريقي لكأس العالم في ست مناسبات لكنه لم يتجاوز دور الستة عشر حتى هذه البطولة. قال قائد المنتخب المغربي رومان سايس إنه "سيبذل قصارى جهده ليكون لائقا أمام فرنسا يوم الأربعاء بعد أن ضاع 57 دقيقة من الفوز على البرتغال. كان المغرب يفتقد بالفعل لشريكه في الدفاع ، نايف أجويرد ، بسبب الإصابة التي لحقت به في دور الستة عشر بركلات الترجيح ضد إسبانيا. وقال سايس ، الذي يلعب الآن مع فريق بشيكتاش التركي ، عندما سئل عما إذا كان سيكون لائقًا ، "سأحاول ، لا أعرف". وأضاف "سنرى غدا وسنجري بعض الاختبارات لمعرفة نوع الإصابة التي أعاني منها لكنني سأبذل قصارى جهدي لأكون على أرض الملعب. أتمنى أن تكون الأمور على ما يرام." لم يكن لدى فرنسا لاعبين موقوفين عن الدور نصف النهائي ولم تظهر عليهم أي إصابات على ما يبدو في مباراتهم ضد إنجلترا ، حيث أطلقوا على نفس التشكيلة الأساسية للمباراة الثانية على التوالي.

موعد مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

تنطلق مباراة المغرب وفرنسا يوم الأربعاء المقبل على ملعب "البيت" في الخور بقطر، في تمام الساعة 21:00 بتوقيت القاهرة وفي الساعة الـ 22:00 بتوفيت السعودية.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب ضد فرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022.


 

سوف تذاع مباراة المغرب وفرنسا عبر شبكة قنوات بين سبورت ماكس وقناة بين 4K القنوات الناقلة لمباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي beIN Sports HD 3 Max beIN Sports HD 1 Max Alkass EXTRA One HD Alkass EXTRA TWO HD بالإضافة إلى قنوات الكأس إكسترا القطرية التي ستتيح أيضًا مشاهدة اللقاء، وتعتبر هذه القنوات مشفرة.

تشكيلة المنتخب المغرب ضد فرنسا في نصف نهائي كأس العالم

في حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي.

في خط الدفاع: يحيى عطية الله، جواد ياميق، أشرف حكيمي، بدر بانون (نصير مرزاوي محتمل).

في خط الوسط: سفيان أمرابط، عز الدين أوناهي، سليم أملاح (زكريا أبو خلال).

في خط الهجوم: يوسف النصيري، سفيان بوفال، حكيم زياش.

تشكيل منتخب فرنسا ضد المغرب في نصف كأس العالم

  • حراسة المرمى: هوجو لوريس.
  • الدفاع: ثيو هيرنانديز، رفائيل فاران، أوباميكانو، كوندي.
  • وسط الملعب: أدريان رابيو، تشاوميني، أنطوان جريزمان.
  • الهجوم: عثمان ديمبلي، أوليفر جيرو، كيليان مبابي.

1 تعليقات

أحدث أقدم

اعلان1

اعلان2