الم تتساءل يوما عن طريقه انشاء شركه جوجل التي تحتكر كل ما هو معلوماتي في عصرنا الحالي google

الم تتساءل يوما عن طريقه انشاء شركه جوجل التي تحتكر كل ما هو معلوماتي في عصرنا  الحالي

 تأسست شركة Google في عام 1998 من قبل لاري بايج وسيرجي برين. وكانت الفكرة الأساسية وراء إنشاء الشركة هي تحسين البحث عبر الإنترنت عن طريق تطوير تقنية متقدمة تقوم بتصفية النتائج وجعلها أكثر دقة وفائدة للمستخدمين.



في البداية، كان بايج وبرين يعملان على مشروع بحثي في جامعة ستانفورد الأمريكية، وكان الهدف الأساسي من هذا المشروع هو إنشاء محرك بحث يكون أكثر فعالية في العثور على المعلومات عبر الإنترنت.


ومع تطور المشروع، قرر بايج وبرين تأسيس شركة خاصة بهم لتطوير المحرك، وكانت الشركة الجديدة ستحمل اسم "Backrub"، وتم تغيير الاسم فيما بعد إلى Google.


في عام 1998، حصل بايج وبرين على تمويل من المستثمرين وأسسوا شركة Google كشركة تجارية مسجلة، وبدأوا في تطوير المحرك باستخدام تقنيات متقدمة وخوارزميات تعتمد على تحليل كبير للبيانات.


بدأت Google في النمو بشكل سريع في السنوات التالية، وبدأت في توسيع نطاق أعمالها بإطلاق خدمات جديدة مثل Gmail و Google Maps و Google Drive وغيرها، وتمكنت الشركة من الاستحواذ على شركات أخرى مثل YouTube و DoubleClick.


ومن خلال استراتيجية الابتكار والتوسع الاستراتيجي، تمكنت Google من التحول إلى شركة تقنية كبرى، تتخذ من مقرها في مدينة ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتوظف الشركة الآن أكثر من 135,000 موظف في جميع أنحاء العالم.


تمتلك Google اليوم محرك بحث يحمل الاسم نفسه، والذي يعت

إرسال تعليق

أحدث أقدم

اعلان1

اعلان2