الجزائر vs أنغولا | اليوم 21:00 الخضر عازمون على محو خيبة الكاميرون 2extra time - bignews

 الجزائر vs أنغولا - كأس أمم أفريقيا


تشكيلة منتخب الجزائر ضد أنغولا الاساسية ضمن مباريات اليوم الاثنين الموافق 15 يناير 2024، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات في نهائيات كأس امم افريقيا 2023.

وتقام المباراة على ملعب السلام في بواكي بداية من الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش، 21:00 بتوقيت الجزائر والمغرب وتونس، 22:00 بتوقيت مصر، 23:00 بتوقيت العراق والسعودية.

ستقوم القناة الجزائرية الأولى بالبث المباشر لكل مباريات المنتخب الجزائري في البطولة، مع بعض مباريات المنتخبات العربية، والبداية من مباراة منتخب مصر ضد موزمبيق في الجولة الأولى يوم الأحد 14 يناير 2024.

اوقعت قرعة كأس امم افريقيا 2023 منتخب الجزائر في المجموعة الرابعة رفقة جاره منتخب موريتانيا، بوركينا فاسو ومنتخب أنغولا.

بعد تأهلها للنهائيات، تستعد الجزائر للظهور للمرة السادسة على التوالي في كأس الأمم الأفريقية، وهي أطول سلسلة لها في البطولة منذ ظهورها في سبع نسخ متتالية بين 1980 و1992.

يحتل محاربي الصحراء حاليًا المركز 30 عالميًا، ويهدف إلى تجنب تكرار الإحراج الذي تعرضوا له في عام 2021 عندما تعثروا في الدفاع عن لقبهم بعد مسيرة سيئة في دور المجموعات.

بعد فوزها باللقب القاري في عام 2019، فشلت الجزائر في الفوز بأي من مبارياتها الثلاث في المجموعة الخامسة، حيث تعادلت سلبياً مع سيراليون في المباراة الافتتاحية للمجموعة قبل أن تتعرض لهزيمتين متتاليتين أمام غينيا الاستوائية وساحل العاج.

رجال جمال بلماضي هو فريق من سبع دول فازت بالعديد من ألقاب كأس الأمم الأفريقية (2)، الأولى في عام 1990 عندما تغلبوا على نيجيريا 1/0 في النهائي على أرضهم، ومؤخراً في عام 2019، عندما سجل بغداد بونجاح هدف المباراة الوحيد في النهائي بفوزه على السنغال 1/0.

تدخل الجزائر المباراة الافتتاحية للمجموعة يوم الاثنين دون هزيمة في آخر 13 مباراة لها في جميع المسابقات.

وحقق الخضر ثلاثة تعادلات و10 انتصارات، بما في ذلك انتصارات متتالية على الصومال وموزمبيق في تصفيات كأس العالم، حيث تتصدر المجموعة السابعة حاليًا.

آخر مواجهة بين البلدين جاءت في كأس الأمم الأفريقية في يناير 2010 – لقاءهما الأول والوحيد في كأس الأمم الأفريقية – عندما تعادلا سلبياً على ملعب دا سيداديلا.

في ظهورها التاسع في كأس الأمم الأفريقية، تعود أنجولا إلى البطولة القارية للمرة الأولى منذ 2019، بعد أن فشلت في التأهل من التصفيات في النسختين الأخيرتين.

تشكيلات الفرق: منتخب الجزائر – منتخب أنغولا 
اختار بلماضي تشكيلة من 26 لاعبًا من ذوي الخبرة للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية، مع أمثال سليماني وسفيان فيغولي ومهاجم مانشستر سيتي السابق رياض محرز على رأس الفريق.

سليماني هو حاليًا أفضل هدافي فريق محاربي الصحراء برصيد 45 هدفًا في 98 مباراة، وهو على بعد ثلاث مباريات دولية ليصعد إلى المركز الأول في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ البلاد.

على الرغم من أن أنجولا قد لا تمتلك الكثير من الأسماء المعروفة مثل منافسيها، إلا أن أنجولا اختارت فريقًا قويًا مكونًا من 27 لاعبًا، بما في ذلك برونو باز لاعب قونيا سبور وجيلسون دالا البالغ من العمر 27 عامًا.

دالا، الذي يلعب حاليًا لفريق الوكرة القطري، يحتل حاليًا المركز السادس في قائمة هدافي منتخب بلاده برصيد 15 هدفًا في 37 مباراة دولية، وهو أيضًا هداف الفريق في كأس الأمم الأفريقية برصيد هدفين في رصيده.

تشكيلة منتخب الجزائر المتوقعة اليوم: ماندريا؛ يوسف عطال، رامي بنسبعيني، عيسى ماندي، ريان آيت نوري؛ سفيان فيغولي، نبيل بن طالب، اسماعيل بن ناصر؛ فارس الشايبي، رياض محرز، إسلام سليماني.

تشكيلة منتخب أنجولا المتوقعة اليوم: نبيلو؛ أوجوستو كارنيرو، بواتو مانانجا، كيالوندا جاسبار، فريدي؛ مانويل كيليانو، مانويل كافومانا، ريبيرو؛ زيتو لوفومبو، فيليسيو ميلسون، جيلسون دالا.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

اعلان1

اعلان2