تمرين القط: الحفاظ على كيتي في حالة جيدة cat

تمرين القط: الحفاظ على كيتي في حالة جيدة
تمرين القط: الحفاظ على كيتي في حالة جيدة

في حين أن معظم القطط لن تتعلم أبدًا الجري على جهاز المشي، بغض النظر عن مقدار النعناع البري الذي تقدمه، تستفيد جميع القطط تقريبًا بشكل كبير من بعض أشكال النشاط البدني المنتظم. لا يقتصر الأمر على حرق السعرات الحرارية وتحسين قوة العضلات وتقليل شهية القطة فحسب ، بل تساعد خطة التمارين الصحية أيضًا على حماية قطتك من زيادة الوزن أو السمنة وتحسين نوعية حياتها. من خلال التمسك بخطة تدريب منتظمة للقطط، سيكون لديك تأثير إيجابي كبير على الصحة العامة لقطتك.

استشر طبيبك البيطري

كما هو الحال دائمًا، من المهم استشارة الطبيب البيطري قبل تقديم برنامج تمرين جديد. إذا كانت قطتك تعاني من أي مشاكل صحية، اطلب من طبيبك البيطري أن يوصي بالأنشطة التي تناسب احتياجات قطتك الفردية.

بعض القطط نشطة للغاية بطبيعتها. قد يحتاج البعض الآخر إلى هدايا خاصة أو ألعاب قطط لإثارة تلك الروح المرحة.

إليك بعض الأفكار لتحريك قطتك

اترك الأكياس الورقية والمناديل الورقية وصناديق الكرتون لتلهمك باللعب.

قدم النعناع البري الطازج.

شجع قطتك على مطاردة الألعاب أو الكرات أو العصي ذات الريش أو مؤشرات المصباح. احرص على عدم إلقاء المؤشر في عيون حيوانك الأليف - أو عيون أي شخص آخر.

إلهام التسلق بشجرة قطة أو شقة قطط.

وفر عمود خدش أو وسادة.

شجع اللعب مع الحيوانات الأليفة الأخرى. قم بإعداد مواعيد اللعب مع صديق أو حيوان أليف قريب. قد ترغب حتى في التفكير في تبني قطة أخرى.

درب قطتك على أداء الحيل للحصول على مكافآت منخفضة السعرات الحرارية. على سبيل المثال ، علم قطتك أن تركض إليك من جميع أنحاء المنزل، أو تسلق شجرة قطتها عندما تهز صندوق المكافآت.

احصل على قطتك لغز طعام. تتطلب ألعاب القطط المصممة خصيصًا أن تعمل قطتك لإزالة المكافآت من الداخل.

تأكد من اختيار الألعاب لقطتك بعناية، وتجنب الألعاب ذات الخيوط أو القطع الصغيرة التي قد تحاول قطتك ابتلاعها، ولا تترك ألعابًا للقطط لتلعب بها دون مراقبة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

اعلان1

اعلان2