“السعودية ترتكب خطأ”.. رئيس “اليويفا” يعلق على تعاقد الأندية السعودية مع نجوم عالميين





 قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، ألكسندر شيفرين ، إن كرة القدم الأوروبية يجب ألا تخاف من نزوح اللاعبين إلى الأندية السعودية ، مشيرًا إلى أن الرياض ترتكب خطأ من خلال الاستثمار في شراء النجوم وهم في نهاية مسيرتهم الكروية.

تلقى البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة مئات الملايين من الدولارات مقابل انضمامه إلى ناديين سعوديين هذا العام ، وقدمت عروض مماثلة للكرواتي لوكا مودريتش والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ، لكن الأخير فضل الانتقال إلى إنتر ميامي في أمريكا. الدوري.

وقد فاز هؤلاء اللاعبون الأربعة بجائزة الكرة الذهبية ، والتي تُمنح لأفضل اللاعبين في العالم ، وهم جميعًا يبلغون الآن حوالي 35 عامًا.

ومن المتوقع أن يحذو المزيد من اللاعبين حذو رونالدو وبنزيمة بعد تأميم أربعة أندية سعودية كبرى هذا الشهر لصالح "صندوق الاستثمارات العامة" السعودي الذي يرأسه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

سأل مذيع هولندي رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" شيفرين عما إذا كان يخشى مغادرة لاعبين بارزين لأوروبا ، فأجاب بشكل قاطع "لا ، لا ، لا".

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) في مقابلة أذيعت يوم الأحد "أعتقد أن هذا خطأ ارتكبته كرة القدم السعودية بشكل أساسي."

"لماذا هذه مشكلة بالنسبة لهم؟" أضاف. لأنهم مضطرون للاستثمار في الأكاديميات ، عليهم جلب مدربين ، وعليهم تطوير لاعبيهم ".

وتابع شيفرين: "نظام شراء اللاعبين الذين يقتربون من نهاية حياتهم المهنية ليس هو النظام الذي يطور كرة القدم. هذا خطأ ارتكبته الصين (قبل المملكة العربية السعودية) عندما جلبت لاعبين في نهاية حياتهم المهنية ".

إرسال تعليق

أحدث أقدم

اعلان1

اعلان2